JSON Variables

ما هي الشبكات الافتراضية؟

ما هي الشبكات الافتراضية؟

 

ما هي الشبكات الافتراضية؟

 

و الشبكات الافتراضية تتيح التواصل بين أجهزة كمبيوتر متعددة، الأجهزة الظاهرية ، الملقمات الظاهرية وغيرها من الأجهزة الموجودة في مختلف مراكز البيانات والمكاتب. بينما تستخدم الشبكات المادية الكابلات والأجهزة الأخرى لتوصيل أجهزة الكمبيوتر ، تعمل الشبكات الافتراضية على توسيع هذه الوظائف باستخدام إدارة البرامج لتوصيل أجهزة الكمبيوتر والخوادم عبر الإنترنت. من خلال الاستفادة من الإصدارات الافتراضية لأدوات الشبكة التقليدية ، مثل محولات الشبكة والمحولات ، يكون التوجيه أكثر كفاءة ويسهل تغيير إعدادات الشبكة.

 


تسمح الشبكات الافتراضية للأجهزة الموجودة في مواقع مختلفة بالعمل بنفس الإمكانيات كما لو كانت متصلة عبر الشبكات المادية التقليدية. يسمح هذا لمراكز البيانات بتوسيع مواقع مادية مختلفة ويوفر خيارات جديدة وأكثر كفاءة لمسؤولي الشبكة ، مثل القدرة على تعديل الشبكة بسهولة حسب الحاجة دون الحاجة إلى شراء أو ترقية أجهزة إضافية ، ومرونة أكبر في التزويد بناءً على احتياجات وتطبيقات محددة والقدرة على نقل أعباء العمل عبر البنية التحتية للشبكة دون المساس بالخدمة والأمان والتوافر.

 

كيف تعمل الشبكات الافتراضية؟

 

تربط الشبكة الافتراضية الأجهزة والأجهزة الافتراضية باستخدام البرامج ، بغض النظر عن موقعها. في الشبكة المادية ، تحدث وظائف الطبقتين 2 و 3 من نموذج OSI داخل المحولات وأجهزة التوجيه المادية. بالإضافة إلى ذلك ، تُستخدم بطاقات واجهة الشبكة المادية (NIC) ومحولات الشبكة لتوصيل أجهزة الكمبيوتر والخوادم بالشبكة. تنقل الشبكات الافتراضية هذه الأنشطة وغيرها إلى البرامج. يقوم تطبيق برمجي ، يسمى المحول الافتراضي أو vSwitch ، بالتحكم في الاتصال وتوجيهه بين الشبكة المادية الحالية والأجزاء الافتراضية من الشبكة ، مثل الأجهزة الافتراضية. بدوره ، يسمح محول الشبكة الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الافتراضية بالاتصال بشبكة ،

 


في الشبكة المادية ، يتم إنشاء شبكات LAN لتوصيل أجهزة متعددة بالموارد المشتركة ، مثل تخزين الشبكة ، عادةً باستخدام كبلات Ethernet أو Wi-Fi. لكن الشبكات الافتراضية تفتح الإمكانية للشبكات المحلية الظاهرية (VLAN) ، حيث يتم تكوين التجمع من خلال البرنامج. هذا يعني أن أجهزة الكمبيوتر المتصلة بمفاتيح شبكة مختلفة يمكن أن تتصرف كما لو كانت متصلة بالمحول نفسه ، وعلى العكس من ذلك ، يمكن الاحتفاظ بأجهزة الكمبيوتر التي تتشارك في الكابلات على شبكات منفصلة ، بدلاً من توصيل الأجهزة فعليًا باستخدام الأجهزة والمعدات السلكية.

 

توفر الشبكات الافتراضية إدارة شبكة أكثر مركزية ومبسطة. عندما يلزم إجراء تحديثات وتغييرات ، أو حتى اختبار ، يمكن الوصول إلى أجزاء مختلفة من الشبكة عن بُعد ، مما يجعل إدارة الشبكة أرخص وأسهل.

 

الشبكات الافتراضية هي أساس البنى السحابية والتطبيقات ، لأنها توفر القدرة على الوصول إلى الموارد في هذا المجال والاتصال بها وحمايتها وتعديلها.

 

مزايا الشبكات الافتراضية

 

تقدم الشبكات الافتراضية عددًا من الفوائد للشركات - بدءًا من انخفاض الاستثمار الرأسمالي وتكاليف الصيانة إلى التجزئة البسيطة للشبكة. على وجه التحديد ، الشبكة الافتراضية:

 

  • يعمل على تحسين كمية أجهزة الشبكة (الكابلات والمفاتيح وما إلى ذلك) عن طريق نقل العديد من الوظائف إلى البرنامج.
  • تقليل تكاليف ومضاعفات إدارة أجهزة وبرامج الشبكة من خلال التحكم المركزي.
  • يوفر خيارات أكثر مرونة لتكوين توجيه الشبكة وهيكلها ، بما في ذلك خيارات أسهل لتقسيم الشبكة وتقسيمها إلى أجزاء.
  • حسِّن التحكم في حركة مرور الشبكة بخيارات أكثر دقة ، مثل إعدادات جدار الحماية الافتراضية على مستوى NIC.
  • يزيد من إنتاجية قسم تكنولوجيا المعلومات من خلال تمكين اختبار الأداء الآلي عن بُعد وتنشيط الخدمات.
  • يزيد من قابلية التوسع والمرونة لأعمالك من خلال تمكين الترقيات الافتراضية والتكوينات الآلية والتغييرات المعيارية لأجهزة الشبكة والتطبيقات. 

 

أمثلة على الشبكات الافتراضية

 

من الأمثلة على الشبكات الافتراضية شبكة خاصة افتراضية (VPN) ، والتي تنشئ اتصالاً آمنًا بين شبكتين عبر الإنترنت. تسمح شبكات VPN للموظفين بالاتصال بشبكات الشركة عند العمل عن بُعد أو في المنزل ، وغالبًا ما تُستخدم أيضًا لتجاوز رقابة الإنترنت ومنع سجل المتصفح من الظهور على شبكات Wi-Fi العامة.

 


مثال آخر على الشبكة الافتراضية هو شبكة المنطقة المحلية الافتراضية (VLAN). شبكة محلية ظاهرية (VLAN) هي مجموعة فرعية داخل شبكة تجمع عدة أجهزة شبكة في مجموعة أو مجال ، وتفصلها عن البقية. تعمل شبكات VLAN على تحسين سرعة الشبكة وأدائها عن طريق توجيه حركة المرور بشكل أكثر كفاءة عبر هذه المجموعات الفرعية أو المجالات. كما أنها تسمح لك بممارسة قدر أكبر من التحكم في الأجهزة وحركة مرور الشبكة. يوفر عزل بيانات معينة داخل شبكة محلية ظاهرية منفصلة مزايا أمان إضافية ، خاصة في الشبكات الكبيرة ، مما يجعل المراقبة غير المصرح بها أو تداخل الشبكة أمرًا صعبًا. تقضي شبكات VLAN أيضًا على الحاجة إلى إضافة كبلات جديدة أو إجراء تغييرات كبيرة على البنية التحتية للشبكة. 

 


مثال آخر للشبكة الافتراضية هو Virtual Extensible LAN (VXLAN). إلى جانب تقسيم الشبكة إلى مجموعات فرعية ، يمكن لشبكات VXLAN إضفاء الطابع الافتراضي على شبكة كاملة ، مما يوفر إمكانات تجزئة وشبكة تراكب واسعة النطاق. تزيد VXLANs بشكل كبير من سعة الشبكات الافتراضية وقابليتها للتوسع ، وهو أمر مهم بشكل خاص بدون البنى السحابية المعقدة اليوم.

 

ما هي الشبكة السحابية الافتراضية؟

 

سيتم تحديد شبكة المستقبل بالبرمجيات. الشبكة السحابية الافتراضية ، المبنية على تقنية VMware NSX ، عبارة عن طبقة برامج في كل مكان تمتد من مركز البيانات إلى السحابة والبنية التحتية المتطورة.

 

برنامج VMware NSX - برنامج الأمن والمحاكاة الافتراضية للشبكة

 

يقوم VMware NSX® Data Center بإضفاء الطابع الافتراضي على الشبكة والأمان بالكامل من خلال البرامج ، مما يسمح للشبكة السحابية الافتراضية بالاتصال بمراكز البيانات والسحابات والتطبيقات وحمايتها.

 

كيف يساعد vSphere Distributed Switch في الشبكات ذات الأجهزة الافتراضية؟

 

يوفر VMware vSphere Distributed Switch (VDS) واجهة مركزية يمكنك من خلالها تكوين ومراقبة وإدارة الوصول المتغير إلى الأجهزة الافتراضية لمركز البيانات بأكمله.

أحدث أقدم