JSON Variables

شبكة الويب العالمية

شبكة الانترنت

 

 

يعتقد الكثير من الناس أن الإنترنت والويب شبكة الانترنت هم واحد . في حين أن هاتين فئتين منفصلتين ولكن متقاربين! وماذا عنك؟ هل تعرف ما هي شبكة الويب العالمية وما هو التاريخ وراءها؟ هل تعلم عن استخداماته اليومية والرئيسية؟ ما رأيك مكوناتها الرئيسية؟

 

إنترنت إنها شبكة ضخمة من أجهزة الكمبيوتر التي تتصل جميعها! شبكة الويب العالمية أوWWW أو باختصار ، الويب عبارة عن مجموعة من صفحات الويب الموجودة على هذه الشبكات المترابطة لأجهزة الكمبيوتر (الإنترنت) ، ويستخدم متصفحك الإنترنت للوصول إلى الويب.

 

لذلك عندما تعود إلى المنزل من المدرسة ، عليك أن تقول: أريد عمل سلسلة على شبكة الويب العالمية! وهذه الجملة صحيحة حقًا!

 

سأتحدث عنك اليوم شبكة الانترنت دعونا نرى ما هو الاختلاف مع الإنترنت ولماذا ظهرت هذه التكنولوجيا. لذا ابق معنا حتى نهاية المقال لتحصل على إجابة لسؤالك:

 

تاريخ شبكة الويب العالمية

 

اخترع السير تيم بيرنرز لي شبكة الويب العالمية في عام 1989. في الواقع ، كان يحاول إيجاد طريقة جديدة لمشاركة بيانات العلماء. في هذا الوقت الإنترنت والنص التشعبي وجود ، لكن لم يكن أحد في روحي يعرف أنه يمكن استخدام الإنترنت لربط وثيقة بأخرى بشكل مباشر.

 

لكن اليوم الويب يوفر منصة لاسترداد المعلومات وتبادلها ، وتمكين الأشخاص في أي مكان في العالم من الوصول إلى المعلومات الموجودة في مكان آخر ومتابعة الأخبار بسرعة أكبر.

 

ثلاث تقنيات رئيسية

 

اقترح تيم ثلاث تقنيات رئيسية HTMl و URL و HTTP إنها أدوات يمكن لأجهزة الكمبيوتر استخدامها لفهم بعضها البعض. هذا ما نستخدمه اليوم.

 

قام الفريق أيضًا ببناء أول متصفح ويب وخادم في العالم. لا يزال بإمكانك عرض أول خادم ويب عبر الإنترنت.

 

اخترع السير تيم بيرنرز لي شبكة الويب العالمية في عام 1989.

 

ما سبب أهمية شبكة الويب العالمية؟

 

شبكة الانترنت، تم إنشاء الإنترنت ليس فقط للعلماء ، ولكن للعالم كله. في الواقع ، لقد ربطت بين الناس في العالم بطريقة لم يحلم بها أحد من قبل ، وجعلت مشاركة المعلومات والوثائق واهتمامات الناس والتواصل أسهل بكثير من أي وقت مضى.

 

حتى يتمكن الأشخاص من استخدام هذه التقنية لمشاركة أي ملف يريدونه بسهولة وحتى مشاركة أفكارهم الخاصة.

 

جعلت شبكة الويب العالمية من السهل جدًا على الأشخاص مشاركة المعلومات.

 

تطور شبكة الويب العالمية

 

من يوم ذلك الويب تم اختراعه لأول مرة وخضع للعديد من التغييرات. تتكون المواقع الأولى من صفحات وكلمات وصور بسيطة ، مما يعني أنها بدت أشبه بالكتب والمجلات عبر الإنترنت. لم يتمكن معظم الأشخاص من إنشاء صفحة الويب الخاصة بهم بسهولة وكان عليهم كتابة كود HTML يدويًا لإنشاء صفحة ويب.

 

الويب 2.0

 

بدءا من تطوير الشبكة- يبدأ الناس في التواصل ومشاركة المزيد من المعلومات. بدأوا في استخدام مواقع ومدونات الشبكات الاجتماعية ومشاركة محتواهم الشخصي على الويب (على الرغم من أن المشاركة في هذا الجيل كانت أسهل بكثير). كان هذا النوع من الويب جديدًا أيضًا الويب 2.0 معروف.

 

صحيح أن تقنية الويب قد تغيرت كثيرًا ، لكن العديد من التقنيات المستخدمة لإنشاء صفحات الويب الأولى لا تزال مستخدمة.

 

الويب الحديث

 

اليوم الويب لا تزال تتطور وتتطور ، وتحسن محركات البحث في قراءة المعلومات وفهمها ومعالجتها. إنها طرق ذكية للعثور على ما نحتاجه ، ويمكنهم حتى أن يظهروا لنا أشياء مماثلة.

 

كيف تعمل شبكة الويب العالمية

 

حتى الان جيدة جدا شبكة الانترنت أو باختصار ، الويب عبارة عن مجموعة من المواقع أو صفحات الويب التي تمتلكها خوادم الاستضافة يتم تخزينها وتوصيلها بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا عبر الإنترنت ، ويمكن للأشخاص مشاركة المعلومات الشخصية أو الملفات مع أي شخص يريدون.

 

لكن ما أريد أن أتحدث عنه الآن كيف تعمل شبكة الويب العالمية يكون.

 

الويب وفقًا لواحد العميل والخادم إنها تعمل. بهذه الطريقة ، يرسل المستخدم طلبًا ثم ترسل الخوادم طلب المستخدم أو صفحات الويب أو أي معلومات ضرورية أخرى إلى كمبيوتر المستخدم الموجود في الشبكة. خادم الويب هو جزء من البرنامج الذي يستجيب لصفحات الويب التي يطلبها مستخدم باستخدام متصفح.

 

مستخدمو الكمبيوتر الذين يطلبون المستندات من الخادم كـ عميل يتعرف والمتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم يسمح له برؤية المستندات المستردة.

 

يتم تخزين جميع مواقع الويب على خوادم الويب وخادم الويب هو نفسه مضيف وهذا يعني أنه يتعين عليك دفع رسوم لتزويدك بمساحة.

 

عند دخول المتصفح وإدخال شريط العنوان URL هل تبحث (أو تبحث عن شيء في Google) ، شبكة الانترنت إنه يعمل على تزويدك بالمعلومات التي تحتاجها.

 

يتم تضمين ثلاث تقنيات في تسليم المعلومات من الخادم إلى العميل ، والتي تشمل: متصفح HTML أو لغة النص الفائق، بروتوكول نقل أو HTTP و متصفحات الانترنت نكون.

 

لغة HTML

 

لغة البرمجة هي لغة ترميز قياسية تستخدم لبناء صفحات الويب. في هذه اللغة ، هيكل صفحات الويب بواسطة عناصر HTML أو شرح العلامات. تُستخدم العلامات لتنظيم الأقسام مثل الفقرات والصور والعناوين.

 

عندما تفتح صفحة ويب علامة HTML أنت لا تراها لأنها ليست شيئًا يعرضه المتصفح ، فهي مجرد وسيلة لتقديم المحتوى.

 

بروتوكول HTTP

 

بروتوكول نقل HTTP الآمن هو بروتوكول طبقة البرنامج التي تسبب شبكة الانترنت العمل بالتساوي وبشكل صحيح. بالطبع ، يعتمد هذا النموذج على نموذج يتضمن خادم العميل ويتواصل المستخدم مع الخادم من خلال هذا النموذج.

 

يحدد هذا البروتوكول كيفية تكوين الرسالة وإرسالها ، والإجراء الذي يجب أن يتخذه خادم الويب والمتصفح استجابةً للطلب. متي URL تدخل في المتصفح ، واحد أمر HTTP يتم إرساله إلى خادم الويب وينقل صفحة الويب المطلوبة.

 

 

استخدامات WWW

 

قبل حالات الاستخدام شبكة الانترنت لإعطائك مثالاً ، يجب أن تعلم أن الأنشطة التجارية التي تتم على الإنترنت ليست قديمة جدًا وقد أصبحت ممكنة مؤخرًا. في الواقع ، في المرة الأولى التي تم فيها إنشاء صفحات الويب ، تم استخدامها فقط من قبل الوكالات الحكومية والجامعات الأمريكية.

 

WWW هي شبكة فرعية تم تطويرها في سويسرا وأصبحت الجزء الأسرع نموًا على الإنترنت وتعتمد على البروتوكول نقل النص التشعبي أو HTTP وباستخدام ملفات لغة HTML يمكنه إنشاء صفحات ويب يمكن التنقل فيها بسهولة من خلال عدد كبير من روابط النص التشعبي.

 

متصفحات الانترنت استنادًا إلى مبدأ التوجيه والنقر ، وهو أمر شائع جدًا في برامج اليوم ، فهي متوفرة على الإنترنت مجانًا وتسمح لك بالوصول إلى الويب بالكامل.

 

في الوقت الحالي ، الإنترنت ، ولكي نكون أكثر دقة ، يجذب WWW الكثير من الوظائف ، لقد قمت بإدراج بعض تلك الوظائف التي أعتقد أنها أكثر أهمية:

 

التسويق والاعلان

 

يبدو أن WWW أداة مثالية للشركات التي تحاول الترويج لأعمالها. إن إنشاء موقع ويب على شبكة الويب العالمية ومن ثم وصول ملايين الأشخاص على الفور إلى هذا الموقع سيساعد عملك على النمو والبيع بشكل أسرع.

 

لذلك أسرع ولا تتردد في إنشاء وتصميم موقع لعملك.

 

البيع المباشر عبر الإنترنت

 

يمكنك إدخال الآلاف متجر على الانترنت اجلس واعرض أنواعًا مختلفة من المنتجات وأضفها إلى عربة التسوق إذا لزم الأمر. هل تعتقد حقًا أنه إذا لم يتم إطلاق شبكة الويب العالمية ، فستبدأ جميع مواقع المتاجر عبر الإنترنت هذه في العمل؟ هذه مواقع المتاجر عبر الإنترنت يستخدمون منصة الويب لتقديم المحتوى الخاص بهم إلى المستخدم ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني إليهم والإعلان والتسويق. تتيح لهم منصة الويب نفسها إجراء معاملات عبر الإنترنت أيضًا. هذا يعني أنه يمكن للعميل طلب شيء ما من موقعه ببضع نقرات ودفع ثمنه.

 

البحث والتطوير

 

الشركات وخاصة التي تعمل بحث يمكنهم استخدام الإنترنت كمصدر لجمع البيانات أو مشاركة نتائج أبحاثهم. الباب شبكة الانترنت هناك الملايين من صفحات الويب ، وبعضها يتضمن الوصول إلى قواعد بيانات قابلة للبحث من المعلومات حول مواضيع محددة.

 

روابط

 

استخدام البريد الإلكتروني واحدة من أفضل الطرق للشركات المختلفة للقيام بأعمال تجارية مع الأجانب هي إنشاء حملات بريد إلكتروني لاستراتيجيات التسويق الخاصة بهم. تسمى إحدى استراتيجيات التسويق عبر الويب هذه بحملة البريد الإلكتروني ، والتي إذا كنت تعمل في مجال التسويق ، فمن الأفضل معرفة المزيد عنها.

 

تعاون

 

عندما يكون هناك ارتباط بين الشركات ، يمكنهم القيام بذلك بسهولة أكبر من خلال إنترنت تعاون مع بعضكما البعض. مثال على هذا التعاون هو العلاقة بين بيلكور و آي بي إم يستخدمون روابط الإنترنت لمشاركة محطة عمل.

 

صحيح أنه لم يبلغ من العمر سوى بضع سنوات WWW ولكن يوجد الآن أكثر من 2،000،000 شركة تتعامل مع مواقع الويب على الويب ، ويتزايد هذا العدد كل يوم.

 

لذلك من خلال هذا الحساب ، تدرك مدى مستقبل عملك WWW هذا يعتمد.

 

الفرق بين الإنترنت وشبكة الويب العالمية

 

بدء ، الإنترنت أكبر بكثير من WWW يكون. إنها شبكة من الشبكات التي تربط الملايين من أجهزة الكمبيوتر حول العالم ، وطالما أن الإنترنت متصل ، يمكن لكل جهاز من أجهزة الكمبيوتر هذه الاتصال ببعضها البعض.

 

شبكة الانترنت إنه نظام نستخدمه للوصول إلى الإنترنت. إنها في الأساس طريقة للوصول إلى جميع الملفات التي تقوم بتنزيلها أو تحميلها.

 

بروتوكول شبكة الويب العالمية HTTP - نص تشعبي، يستخدم اللغة المستخدمة لنقل البيانات. عندما تقرأ رسالتي من خلال متصفح ، فهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى شبكة الويب العالمية.

 

بشكل عام ، الإنترنت وسيلة للإرسال البريد الإلكتروني انت او للدردشة وشبكة الويب العالمية هي أداة لـ طلب واستلام المعلومات التي يحتاجونها.

 

شبكة الانترنت

 

من الأفضل معرفة هذا الاستخدام WWW في بداية عنوان URL ليس إكراهًا ولكنه اتفاق بين الشركات وإذا أراد أي شخص يمكنه استخدام بادئة أخرى.

 

الويب أو الويب مثل جميع خدمات الإنترنت ، فهي تعتمد على الخدمات التي يمكن من خلالها الوصول إلى مجموعة واسعة من موارد الإنترنت. على الرغم من تعقيد الإنترنت ، فإن طبيعة الويب نفسها بسيطة نسبيًا ، ولكن من ناحية أخرى شبكة الانترنت إنها أكبر مجموعة من المعلومات وأكثرها تنوعًا شاهدتها البشرية على الإطلاق.

 

هذه الشبكة هي واحدة من أكثر الشبكات تقدمًا بفضل مرافقها الواسعة أدوات وخدمات المعلومات إنه تمامًا مثل المكتبات ومراكز المعلومات. الغرض الرئيسي من إنشاء مثل هذا الشيء هو مشاركة قضايا البحث والتعاون بين العلماء في أماكن مختلفة ، وكذلك التركيز على القارئ بدلاً من المؤلف والانتقال من النص إلى النص التشعبي.

 

ولكن بمرور الوقت ، أدى نمو هذه التكنولوجيا وتطويرها في جميع جوانب حياتنا إلى جعلها شائعة ومنتشرة لدرجة أنها لم تعد تتعلق بالبحث فقط.

 

هذا أيضا من القصة شبكة الانترنت أننا جميعًا نتعامل معها كل يوم ونقوم بمعظم عملنا اليومي باستخدامها ، ربما تساعدك معرفة هذه النصائح على التفكير بعناية أكبر في المصطلحات التي تستخدمها دائمًا.

أحدث أقدم