JSON Variables

عمل موقع ويب

عمل موقع ويب

 

 

هل أنت متشوق لسماع إطلاق الموقع؟ هل تريد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لعملك ، ولكن هل تعتقد أن أعمال التصميم صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً؟ إذا كنت تواجه صعوبة في تعلم كيفية البرمجة وكيفية التقاط الصور وكيفية إنشاء النماذج ، انضم إلينا للحصول على أخبار رائعة.

 

لا تحتاج إلى معرفة كيفية القيام بذلك لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت.

 

لقد ولت الأيام التي احتجت فيها إلى مصمم ويب محترف أو مطور ويب لبدء موقع ويب بسيط. يمكنك الآن إنشاء موقع مقابل رسوم رمزية وتخصيص فترة بعد الظهر.

 

وإليك الأمر: إذا كنت ترغب في بناء وتنمية عمل تجاري ناجح ، فأنت بحاجة إلى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. 97٪ من الأشخاص يبحثون في الإنترنت عند البحث عن شركات محلية.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نقدم لك كل الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت:

 

  1. حدد الغرض من موقع الويب الخاص بك
  2. اختر مضيف موقع الويب الخاص بك
  3. اختر منشئ الموقع الخاص بك
  4. قم بإنشاء صفحات الويب الخاصة بك
  5. تحسين موقع الويب الخاص بك
  6. قم بإعداد بوابة الدفع

 

لنبدأ:

 

1. حدد الغرض من موقع الويب الخاص بك

 

قبل أن تقضي كل وقتك في إطلاق موقع الويب الخاص بعملك ، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لتحديد الغرض من هذا الموقع. سيكون فهم أداء موقع الويب الخاص بك أمرًا مهمًا بالنسبة للأدوات التي تستخدمها لإعداده وتشغيله.

 

أجب عن هذه الأسئلة حول موقع الويب الخاص بك قبل أن تبدأ:

 

ما هو الغرض الرئيسي من موقع الويب الخاص بك؟ هل تبحث عن المزيد من حركة المرور الواردة ، أو مبيعات المنتجات عبر الإنترنت ، أو مشاركة قائمة أسبوعية ، أو قبول الطلبات عبر الإنترنت ، أو أكثر؟ ستؤثر الإجابات على هذه الأسئلة على الخيارات التي تتخذها والموقع الذي تستخدمه وأي قرارات أخرى تتخذها.

 

كيف يتم تسويق عملك الآن؟ ستؤثر إستراتيجيتك التسويقية على الأدوات التي تحتاجها. على سبيل المثال ، إذا كان التسويق عبر البريد الإلكتروني مهمًا لعملك ، فأضف تسجيل البريد الإلكتروني. إذا كان Instagram يدفع الكثير من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فضع موجز Instagram الخاص بك على موقع الويب.

 

ما هي الميزات التي يحتاجها موقع الويب الخاص بك؟ هل تبيع منتجاتك عبر الإنترنت؟ في هذه الحالة ، يجب عليك اختيار منشئ موقع ومضيف متخصص في التجارة الإلكترونية. ماذا عن المنتجات الرقمية؟ في هذه الحالة ، تحتاج إلى إرسال الملف تلقائيًا. هل تريد توجيه المستخدمين إلى متجرك الفعلي؟ قم بعمل قائمة بالميزات والوظائف التي تحتاجها. ستشير إلى هذه القائمة لتحديد مضيف أو منشئ موقع.

 

أين ترى عملك في السنوات القليلة القادمة؟ ما هي ميزة أو استراتيجية التسويق التي ترغب في اكتشافها؟ على سبيل المثال ، إذا كنت تريد استخدام الإعلانات المدفوعة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن المضيف يمكنه دعم زيادة حركة المرور والصفحات المقصودة السهلة.

 

2. اختر مضيف موقع الويب الخاص بك

 

يتطلب إنشاء موقع ويب ثلاثة مكونات رئيسية: المضيف (الذي يخزن ملفات موقع الويب الخاص بك ويرسلها إلى المستخدمين عند الطلب) ، والمجال (الذي يعمل كموقع على الإنترنت) ، ومنشئ الموقع. (وهي أداة لإنشاء الصفحات) وإضافة النسخ وتحميل الصور والمزيد).

 

هناك العشرات من المضيفين ، يقدم كل منهم مجموعة متنوعة من الحزم التي يمكن أن تعقد خيارات الاستضافة.

 

إليك كيفية اختيار المضيف المناسب لموقعك على الويب:

 

1. حدد نوع الاستضافة التي تحتاجها: الاستضافة المشتركة أو الاستضافة السحابية أرخص وستكون كافية لمعظم مواقع الأعمال التجارية الصغيرة. يجب أن تأخذ مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير من الزيارات الواردة أو متاجر التجارة الإلكترونية الكبيرة في الاعتبار VPS أو استضافة مخصصة.

 

2. الجهوزية ( الجهوزية ) ملاحظة: إذا كان موقعك غير متاح ، فسوف تخسر أموالك. ابحث عن الاستضافة التي توفر وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ على الأقل. إذا فشل هؤلاء المضيفون في فرض ضمانهم ، فسيعيدون جزءًا من تكاليفك.

 

3. ضع في اعتبارك أمان موقع الويب: يتحمل المضيفون مسؤولية الحفاظ على أمان ملفات الويب الخاصة بك ، لذلك يجب أن يكون لديك مضيف يوفر الأمان. ابحث عن مضيفين بميزات مثل شهادة SSL وجدار الحماية والحماية من البرامج الضارة.

 

4. فكر في المستقبل: إذا كان الهدف من موقعك هو المعلومات ، فقد يلبي الاستضافة المشتركة الرخيصة احتياجاتك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه مع نمو عملك ، ستزداد حركة المرور الواردة بشكل كبير. لذا ابحث عن مضيف يتناسب مع نمو وتطور عملك.

 

5. انظر إلى الميزات: غالبًا ما يقدم المضيفون مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى ، بما في ذلك بناة المواقع وشهادات SSL وأسماء النطاقات المجانية وبيانات اعتماد التسويق واستضافة البريد الإلكتروني. اختر مضيفًا يقدم ما تحتاجه ، وليس تطبيقًا أكثر تكلفة يتضمن ميزات مجانية لن تستخدمها أبدًا.

 

6. انتبه لتفاصيل التسعير: يقدم العديد من المضيفين خصومات للسنة الأولى أو مجانية على اسم النطاق يمكن تمديدها لسنوات لاحقة بأسعار أعلى. قبل شراء مضيف ، تحقق من سعر التجديد للسنة الثانية من خدمته.

 

أخيرًا ، قبل الشراء ، اقرأ تعليقات المستخدمين لكل منصة استضافة. على الرغم من أن الاستضافة ليست مستحيلة ، إلا أنها قد تكون معقدة. ستساعدك قراءة المراجعات على مقارنة خيارات الاستضافة الأكثر شيوعًا وتجنب المتاعب.

 

3. اختر منشئ الموقع الخاص بك

 

في الماضي ، كان إنشاء موقع على شبكة الإنترنت عملية معقدة قد تستغرق أسابيع. الآن ، بمساعدة قوالب السحب والإفلات ومنشئي المواقع ، يمكنك إنشاء موقع تطبيق في بضع دقائق فقط.

 

تتمثل الخطوة الأولى في معرفة ما يقدمه مضيفك. يتضمن العديد من موفري الاستضافة منشئ موقع مخصصًا أو الوصول إلى مُنشئ طرف ثالث باستخدام برنامج الاستضافة الخاص بك.

 

إليك نظرة على أشهر منشئي مواقع WordPress في السوق.

 

وورد

 

ربما تكون قد سمعت عن WordPress باعتباره أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا على الإنترنت.

 

هناك خياران: WordPress.com و WordPress.org.

 

WordPress.com هي خدمة مدفوعة تساعد في تأمين موقعك أثناء توفير الاستضافة. هذه الخدمة لا تدعم اللغة الفارسية بشكل كامل ولا تقدم تنسيقات محددة للغة الفارسية. هناك أيضًا قيود على تثبيت وتحرير قالب أو مكون إضافي جديد في WordPress.com. ولكن من خلال WordPress.org ، يمكنك الوصول إلى ملفات WordPress المجانية ويمكنك تثبيتها بالكامل ودون قيود على مضيفيك.

 

يمكن أن يكون WordPress بسيطًا أو معقدًا كما تريد. هناك مجموعة متنوعة من السمات للاختيار من بينها في WordPress. إذا كنت ترغب في تطوير موقع الويب الخاص بك ، فإن WordPress يعد خيارًا رائعًا. فقط ضع في اعتبارك أن قوالب WordPress المجانية لا توفر لك العديد من الميزات. للحصول على المزيد من الميزات ، تحتاج إلى شراء المكونات الإضافية والقوالب الضرورية.

 

4. قم بإنشاء صفحات الويب الخاصة بك

 

بمجرد اختيارك للمضيف ومنشئ الموقع ، فقد حان الوقت لبدء إنشاء صفحات موقعك وإنتاج المحتوى . بالطبع ، سيختلف عدد صفحات الموقع اعتمادًا على عملك ، ولكن هناك العديد من الصفحات التي يجب أن يحتوي عليها كل موقع.

 

تذكر أن المستخدمين يجب ألا يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن المعلومات. إذا كانت الصفحة مهمة ، فتأكد من إدراجها في شريط التنقل الرئيسي أو في حاشية سفلية.

 

فيما يلي بعض الكلمات الرئيسية التي يجب أن يحتوي عليها كل موقع:

 

الصفحة الرئيسية: هذه الصفحة مهمة للغاية. في هذه الصفحة ، اشرح ما تفعله شركتك وما هي قيمها. أدخل زر CTA في الصفحات الأخرى ، مثل صفحات المنتج أو الخدمة على الصفحة الرئيسية.

 

صفحات المنتج أو الخدمة: تتضمن صفحة لكل فئة خدمة أو فئة منتج أعمال لنشاطك التجاري. على سبيل المثال ، قد تتضمن صفحات منتج أو خدمة المخبز الكعك وملفات تعريف الارتباط وخدمات تقديم الطعام.

 

الصفحة من نحن: ما هي قصة بدء شركتك أو عملك التجاري؟ ما الخلفية التي تريد مشاركتها مع المستخدمين؟ في هذه الصفحة ، اشرح التواريخ والأشخاص المهمين في عملك للجمهور.

 

صفحة اتصل بنا: كيف يمكن لزوار الموقع الوصول إليك؟ يجب أن تتضمن صفحة الاتصال نموذجًا عبر الإنترنت ورقم الهاتف والعنوان والوقت وخريطة Google.

 

صفحة بيان الخصوصية: تصف هذه الصفحة المعلومات التي تجمعها من زوار الموقع وماذا تفعل بهذه المعلومات.

 

تأكد من وجود زر CTA أو دعوة إلى اتخاذ إجراء في كل صفحة. على سبيل المثال ، في الجزء السفلي من كل صفحة من موقع WordStream ، ربما لاحظت هذا الزر البرتقالي الكبير:

 

اعتمادًا على نموذج عملك ، يمكنك استخدام CTA لتوجيه زوار الموقع إلى قائمة البريد الإلكتروني أو صفحة الاتصال أو صفحة المنتج.

 

5. تحسين موقع الويب الخاص بك

 

كيف يجد المستخدمون موقع الويب الخاص بك عندما يكون متصلًا بالإنترنت؟ سيجد معظم المستخدمين المعلومات التي يحتاجون إليها من خلال البحث على Google. على سبيل المثال ، قد تكتب عائلة تبحث عن متجر لبيع ملابس الأطفال العبارة "ملابس أطفال بالقرب مني".

 

تستخدم Google أكثر من 200 عامل لتحديد موقع الويب الذي سيظهر في محرك البحث ، ويمنحك تحسين موقعك فرصة أفضل للحصول على تصنيف جيد لمجال عملك وموقعك. تعتمد الأدوات التي تستخدمها لتحسين موقعك على كل من منشئ الموقع والمضيف. إذا كنت تستخدم WordPress ، فقم بتنزيل المكون الإضافي Yoast SEO. إذا كنت تستخدم WordPress.org ، فتأكد من تنزيل JetPack واستخدم دليل تحسين محركات البحث لموقع الويب هذا لتحسين موقعك.

 

6. اضبط بوابة الدفع (إذا لزم الأمر)

 

إذا كنت تخطط لبيع منتجاتك عبر الإنترنت أو السماح للعملاء بالطلب عبر الإنترنت ، فيجب عليك تقديم طريقة للدفع على موقعك.

 

فيما يلي نظرة سريعة على بوابتين رائعتين للدفع عبر الإنترنت في إيران:

 

لدفع Mellat: باستخدام هذه البوابة ، يتصل المستخدم مباشرة بأحد البنوك العاملة مثل Mellat و Parsian و Henگam عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وإجراء معاملات مصرفية. الاتصال المباشر ببوابة الدفع دون إضاعة الوقت وبدون رسوم هي مزايا بوابات الدفع المباشر.

 

ZarrinPal: توفر بوابة الدفع هذه الدفع عبر الإنترنت للشركات عبر الإنترنت من خلال الاتصال بشركات PSP. لا يحتاج ZarrinPal إلى الحصول على رمز ثقة إلكتروني أثناء تقديم معلومات الحساب المصرفي للمستخدمين. يعد استخدام البوابات مناسبًا للأشخاص الذين هم في عجلة من أمرهم لبدء أعمالهم التجارية الخاصة ، أو الذين ليس لديهم علامة ثقة إلكترونية.

 

عند اختيار بوابة الدفع ، ضع في اعتبارك ما يفضله جمهورك المستهدف.

 

ضع الأساسيات في الاعتبار دائمًا

 

إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فربما تكون قد سمعت أن امتلاك موقع ويب بسيط واحد على الأقل أمر مهم للغاية ، لكن البدء قد يكون مهمة شاقة. مع وجود مجموعة واسعة من الأدوات والحلول في السوق اليوم ، لم يعد عملك بحاجة إلى إنفاق الكثير.

 

باستخدام الأدوات والنصائح الواردة في هذه المقالة ، وقضاء فترة ما بعد الظهيرة في إطلاق موقع عملك ، يمكنك الاتصال بـ 4.33 مليار مستخدم للإنترنت حول العالم.

أحدث أقدم